أهلا بكم في المدرسة الفرنسية الدولية في عمّان

Actualité visuel transparent

أخبار_المدرسة_عدد015_2021-09-20

عودة النشرة الإخبارية الاولى للسنة الدراسية 2021-2022، تجدون فيها: العودة إلى المدرسة، الأنشطة، وجبات جديدة في الكافتيريا، دعوة للمتطوعين، والتواريخ الهامة (الفواتير والانتخابات)، سيستمر نشر أخبار المدرسة مرة كل أسبوعين,…

لمحة عنّا :

تُعد المدرسة مدرسة معتمَدة من قِبَل وزارة التعليم الوطني الفرنسية. تتميز هذه المدرسة بقيم إنسانية راسخة، وهي: التسامح والمساواة بين الجنسين وتكافؤ الفرص والفضول الفكري وتشجيع التفكير النقدي، وما إلى ذلك. وتحرص على تزويد الطلاب بتجربة تعليمية متواصلة، من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة البكالوريا. وتقتضي منا هذه الرسالة التي نؤمن بها الامتثال للنظام المدرسي الفرنسي وجودة التدريس المقدَّم. ويمكن لطلاب المدارس المعتمَدة مواصلة تعليمهم بعد ذلك في مدرسة معتمَدة أخرى في الخارج أو في مدرسة معتمَدة في فرنسا. بفضل كون LFiA عضوًا في شبكة دولية ديناميكية وجذابة ومفتوحة، فإنها تقدم تعليمًا مثمرًا، وخاصةً من خلال انفتاحها على اللغة العربية والثقافة الأردنية، وتعزّز كذلك معرفة اللغة الإنجليزية في سياق متعدد الثقافات.

رسالة ترحيب من المدير

تشغيل الفيديو

المدرسة معتمَدة من قِبَل وكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) :

100
بلد
500
مدرسة
300000
طالب

على غرار المدارس الأخرى المُدرَجة في الشبكة، تستفيد LFiA من دعم وكالة AEFE، التي تسعى إلى تقديم تجربة التعليم المستمر لجميع الموظفين وتنفيذ سياسة تعليمية مبتكَرة وتخصيص منح للتشغيل والاستثمار والمعدات والدعم التعليمي والمساعدة في دفع الرسوم للأسر الفرنسية المحتاجة في شكل منح دراسية وتقديم منح دراسية متميزة لطلاب الدراسات العليا الأجانب الذين يريدون مواصلة تعليمهم العالي في فرنسا.

تدريب العاملين :

تتبع AEFE سياسة طموحة للتعليم المستمر لصالح جميع الموظفين في الشبكة، ما يشكّل أساسًا لنوعية التدريس والطبيعة المحددة للتدريس في الخارج وأنشطة التوعية التي تقوم بها المدارس في البلدان التي تعمل فيها.

مواطن قوتنا :

التعليم من مستوى رياض الأطفال

ترحب المدرسة بالأطفال من السنة الأولى من رياض الأطفال. ينضم إلينا معظم طلاب رياض الأطفال في السنة الثانية من إحدى روضات الأطفال الشريكة لنا، ويستفيدون من تجربة تعليمية لا تنقطع حتى مرحلة البكالوريا.

تدريس المنهج الفرنسي النظامي

تُعد المدرسة كيانًا معتمَدًا من قِبَل وزارة التعليم الوطني الفرنسية. يقوم المعلمون المنتدَبون من نظام التعليم الوطني الفرنسي أو الذين تلقّوا تدريبًا معتمَدًا من AEFE بتدريس المنهج الدراسي الفرنسي معزَّزًا بلغات أخرى لمراعاة الموقف المحلي.

اعتراف من قِبَل وزارة التعليم الأردنية

تُعد شهادة البكالوريا الفرنسية بمنزلة شهادة معادلة للشهادات التعليمية الأردنية الأخرى وتخوّل الطلاب الالتحاق بالجامعات الأردنية العامة والخاصة على حد سواء.

بيئة عمل رقمية فعالة للمستخدمين

يستطيع المدرّسون والطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى بيئة رقمية فعالة. المدرسة توفر الموارد التعليمية اللازمة والواجبات المنزلية والتقييمات الأساسية. نحرص على تيسير عملية التواصل بين أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس. يتم تدريب المعلمين على التعلم عن بُعد، الأمر الذي يمكن اللجوء إليه إذا اقتضت الظروف ذلك.

توفير الدعم للطلاب غير الناطقين بالفرنسية

في كلٍ من المرحلتين الابتدائية والثانوية، يستفيد الطلاب الذين لا يتحدثون الفرنسية بطلاقة أو لا يجيدون التحدّث بها على الإطلاق من دروس دعم اللغة الفرنسية. ويقوم بتدريس هذه الحصص مدرس للغة الفرنسية كلغة أجنبية، وهي مصممة خصيصاً لتلائم المعارف السابقة للطلاب، بهدف الارتقاء بهم إلى مستوى يناسب أعمارهم. يتم تنظيم أسبوع تعريفي في بداية العام الدراسي للطلاب المعنيين بهذا الأمر. كما يتم تنظيم دورات مكثفة للغة الفرنسية في عطلة الخريف بالشراكة مع المعهد الفرنسي. بالإضافة إلى ذلك، يتم تقديم دروس للغة الفرنسية لأولياء أمور الطلاب غير الناطقين بالفرنسية.

تدريس اللغات الدّوليّة المتعدّدة

يتم تدريس اللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والألمانية من قِبَل 12 مدرسًا متخصصًا. تسمح لنا هذه الخطة التجريبية بدمج الطلاب المحليين في تعليم فرنسي ذي معايير محددة، وتدريس لغة البلد المضيف لجميع الطلاب، وتعزيز المعرفة باللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات الدولية في سياق متعدد الثقافات. تتاح للطلاب فرصة التقدم للامتحانات التالية المعترَف بها دوليًا:
اللغة الإنجليزية: امتحانات كامبريدج للمرحلتين الابتدائية والإعدادية وامتحانات IELTS للمرحلة الثانوية.
اللغة الإسبانية: دبلومة اللغة الإسبانية، التي ينظمها معهد Instituto Cervantes.
بالنسبة إلى اللغة العربية، يتوفر خيار الحصول على شهادة الكفاءة الدولية في اللغة العربية (CIMA).
في الفرنسية في المدرسة الابتدائية: الديلف (دبلوم دراسة اللغة الفرنسية).

التعليم العالي والتوجيه المهني

شهادة البكالوريا الفرنسية معترَف بها في جميع أنحاء العالم، كما أن التعليم العالي الفرنسي معروف بجودته العالية وتنوعه وتميُّز الفرص التي يوفرها لطلابه على مستوى العالم. يواصل معظم طلابنا دراستهم في فرنسا، وتحديدًا في الجامعات، في كليات إدارة الأعمال أو في يحصلون على دورات تمهيدية تؤهلهم للالتحاق بالكليات المهمة، ولكن بعضهم يفضّل الذهاب إلى سويسرا أو كندا أو الولايات المتحدة أو دول الاتحاد الأوروبي الأخرى أو الشرق الأوسط.

أنشطة متنوعة خارج المناهج الدراسية

تقدم المدرسة أكثر من ثلاثين نشاطًا من الأنشطة الخارجة عن المناهج الدراسية، سواء كانت أنشطة إبداعية أو رياضية، وسواء تم ذلك داخليًا أو في إطار شراكة خارجية. تشمل الأنشطة الأكثر شعبية كرة السلة وكرة القدم والجودو والمبارزة، وكذلك الإذاعة والمسرح. في المرحلة الإعدادية، يتم تخصيص 3 ساعات في الأسبوع للألعاب الرياضية الجماعية (بما في ذلك كرة السلة). وهذه الأنشطة هي بالإضافة إلى تلك التي تقدّمها شبكة AEFE، مثل: أنشطة “سفراء الأصدقاء”  و “ألعاب الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الهندية” في السنتين الأخيرتين من المرحلة الابتدائية وأنشطة في السنة الأولى من المرحلة الثانوية.

لمحة تاريخية

1950
انشاء المدرسة
0
مباني المدرسة
450
طالب تقريباً
+ de 0
جنسية مختلفة

من مدرسة صغيرة في جبل عمّان الى المدرسة الفرنسية الدّوليّة في عمّان. تابعوا تطوّر مدرستنا…

فريق المدرسة

فيليب غاليين

مدير المدرسة

لور توريه

مديرة المدرسة الابتدائية

باسكالين اوري شوارب

مديرة المدرسة الثانوية

وديع أكيوي

مدير إداري ومالي

للاتصل بنا

المدرسة الابتدائية - دير غبار

13 شارع الافتخار
هاتف 96265826830
صندوق البريد 830059 عمان 11183
ساعات السكرتارية 8:15 – 14:30

المدرسة الثانوية - طريق المطار

اليادودة طريق المطار
هاتف 96264300600
صندوق البريد 830059 عمان 11183
ساعات السكرتارية 8:30 – 16:30

أرسل لنا رسالة