أخبار_المدرسة_عدد055_2024-04-08
الفرانكوفونية، الرياضة، الأجندة وأكثر من ذلك بكثير. إليكم النشرة الإخبارية رقم 55.
حفل توزيع جوائز DNB 2023 على طلاب الصف العاشر
قام السيد تروي، ملحق التعاون العلمي والجامعي، بتسليم شهادة الدبلوم الوطني للبريفيه (DNB) لطلاب الصف العاشر.
تهانينا لجميع الطلاب!
بعثة تفقدية
كان من دواعي سرورنا أن نستقبل في الفترة ما بين 25 و27 مارس/آذار عدة بعثات من الأشخاص التالية أسماؤهم
السيدة سيمون، متفقدة التعليم الوطني لمنطقة الشرق الأوسط.
السيدة كوفيلييه والسيدة بن مهدي، مستشارتان تربويتان مقيمتان في القاهرة وأبو ظبي.
السيد ديجوس، مدرب و معلم رياضيات مقيم في الرياض.
تمكن بعض المعلمين من المشاركة في زيارة استشارية.
تلقى جميع المعلمين تدريبًا في الإدماج.
تلقى مساعدو فصول الروضة تدريبًا ليوم كامل.
عمل معلمو الرياضيات في المدرسة الثانوية مع السيد ديجوس على البرامج الجديدة.
الأجندة
يمكنكم الاطلاع على الأجندة الكاملة بالدخول على حسابكم على برونوت وتصفح أجندة برونوت
– السبت 20 أبريل
– الأربعاء 24 أبريل: مجلس معلمين المدرسة الابتدائية رقم 8
بطولة المدرسة الفرنسية الدولية في عمان الرياضية
Prix Liberté 2024
في الفترة من 12 إلى 16 فبراير/شباط، سافر ورد ربضي، طالب في الصف الثاني عشر، إلى كاين في نورماندي كجزء من جائزة الحرية 2024.
تدعو هذه الجائزة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عامًا من جميع أنحاء العالم لترشيح شخص أو منظمة تشارك في النضال من أجل الحرية. كما أنها تحيي ذكرى عملية تحرير نورماندي في 6 يونيو 1944، والتي ساهمت في تحرير فرنسا.
لذلك كان على 24 شابًا مهمة اختيار 3 نضالات ، من إجمالي 512 نضال، هي الأكثر تمثيلاً خلال عام 2024.
إنها تجربة ليس فقط لأعضاء لجنة التحكيم، ولكن لجميع الشباب، حيث يمكنهم التصويت لأحد المرشحين الثلاثة النهائيين للجائزة.
للتصويت
الفرانكوفونية
عرض أعمال الفرانكوفونية وتقديم الجوائز والشهادات للطلاب الذين أنجزوا أفضل إملاءات للفرنكوفونية في موقع المدرسة الثانوية
زار السيد تروي، ملحق التعاون العلمي والجامعي، والسيد فيفاريللي، رئيس بعثة الفرنسية والفرنكوفونية في السفارة الفرنسية، معرض الأعمال التي أنتجها طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي في الصفوف الدراسية.
حصل الطلاب من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر الذين حصلوا على أفضل النتائج في مسابقة إملاء الفرنكوفونية التي نُظمت يوم الأحد 20 مارس 2024 على جائزة و/أو شهادة.
تهانينا لجميع الطلاب!
مشروع مشترك ما بين المراحل الدراسية للصف 4-2 وصف الروضة 2
كجزء من مشروع مشترك بين المراحل الدراسية، عمل طلاب من الصفوف الثلاثة للروضة 2 والصف 4-2 على إنشاء شريط مصور للفرانكوفونية حول موضوع الألعاب الأولمبية.
عرض أعمال الفرانكوفونية وتقديم الجوائز والشهادات للتلاميذ الذين كتبوا أفضل الإملاءات في الفرنكوفونية في المرحلة الابتدائية
افتتحت السيدة بارب، مديرة المعهد الفرنسي في الأردن، والسيد فيفاريللي، رئيس بعثة الفرنسية والفرنكوفونية، والسيد كوييك، مدير المدرسة الفرنسية الدولية في عمان، معرض الأعمال من أجل الفرنكوفونية.
قدم الطلاب أعمالهم بفخر خلال العرض. وقد كوفئ الطلاب الذين شاركوا في الإملاء و حققوا أفضل النتائج بجوائز وشهادات تقديرية.
زهور الفرانكفونية
في يوم الفرانكوفونية، اختار كل طالب من طلاب المدرسة الثانوية كلمة فرنسية وكتبوها على الزهور وعرضوها عند مدخل المدرسة، ناسجين بذلك حديقة من الزهور الفرانكوفونية.
رحلة سينمائية للصف الخامس إلى المعهد الفرنسي في الأردن
ذهب فصلا الصف الخامس لمشاهدة فيلم في المعهد الفرنسي في الأردن.
شاهدوا فيلم “Le château des singes” يوم الثلاثاء 26 مارس.
كان للفيلم مغزى لطيف: “لا تحكموا دون أن تعرفوا”.
مشروع "تخضير الفصول الدراسية" للمندوبين البيئيين
بإشراف المندوبين البيئيين، تم تزويد كل فصل في موقع المدرسة الثانوية بنبتة داخلية كجزء من مشروع “تخضير الفصول الدراسية”. الهدف من هذه المبادرة هو تخضير مساحاتنا وزيادة الوعي البيئي.
Terre de jeux 2024 مع الصف السادس 2
شارك طلاب الصف السادس 2 في مسابقة “Terre de jeux 2024”. كان مبدأ هذه الألعاب هو تشكيل تتابع يبدأ من المنطقة الزمنية الأولى في منطقتنا، ثم الانتقال إلى الثانية والانتهاء بالثالثة لنصل معًا إلى مسافة 2024 كيلومترًا. في هذه الفعالية، اخترنا نشاط التتابع السريع وقمنا بنقله إلى القاهرة في مصر.
تهانينا لطلابنا الذين أكملوا 121 كيلومترًا!
طلابنا الموهوبين!
تهانينا ل Chloé من الصف 2-2 التي فازت بالميدالية الذهبية على الأرضية والعارضة والميدالية الفضية على القضبان غير المتكافئة والميدالية البرونزية على الوثب والتي احتلت المركز الأول في المستوى الثالث (الجمباز الأمريكي) في فئتها العمرية في المسابقة الإقليمية السنوية في دبي ( gymnastex).
دورة تدريبية حول استخدامات الذكاء الاصطناعي في التعليم
شكرًا للسيد Alioune Koné، المدرب من منظمة AEFE، على دورته التدريبية الأولى حول استخدامات الذكاء الاصطناعي في التعليم. سيُعد هذا التدريب التمهيدي لتدريب أكثر تعمقًا لجميع المعلمين، والذي سيُقام العام المقبل. وسيركز على القضايا التي ينطوي عليها الأمر وكيفية مراعاة هذه التطورات في ممارسات التلاميذ والمعلمين.
ADN-AEFE
كجزء من برنامج التبادل المدرسي ADN-AEFE، تستضيف مدرستنا حاليًا :
– Alric من lycée Français de Tananarive (مدغشقر) : شريك Camille Pilot في الصف 10- 1 .
– Elia من Lycée Français de Kuala Lumpur : شريكة Victorio Vilain في الصف 10-2.
– Mano من Lycée Français de Pondichéry: شريك Karl Leger في الصف 10-2.
– Pierre من Lycée Français de Tananarive (مدغشقر) : شريك Tom Breyne في الصف 10-1.
وصلت سارة البيطار أيضا إلى Lycée Franco-Ecuatorien la Condamine في كيتو (الإكوادور).
الأنشطة الإضافية: مختبر "الفابلاب" في المدرسة الابتدائية: موزعات الطعام
قرر طلاب “فابلاب” المدرسة الابتدائية تصميم موزعات طعام لطيور المدرسة الابتدائية لهذا الشتاء. صمم كل واحد موزع طعام مختلف، وقمنا بتعليقها على الأشجار، وضعنا فيها بذورًا متنوعة لذيذة.
ما أخبار خريجي الثانوية؟
Pier Paolo BEZIN (دفعة 2023): السنة الأولى من الإجازة في الموسيقى في جامعة Nice Côte d’Azur (فرنسا).
دورات تدريبية لكرة القدم تحت 12 سنة وكرة السلة للذكور تحت 15 سنة وكرة السلة للإناث تحت 15 سنة
تابعوا الحصص التدريبية الديناميكية لفرق كرة القدم للذكور وكرة السلة للذكور والإناث في المدرسة الفرنسية.
تكشف اللحظات التي تم التقاطها في الصور عن روح الفريق وتصميمه.
العصور الوسطى
انغمس طلاب الصف السابع في تجربة شيقة للتعرف على العصور الوسطى من خلال الموسيقى والفنون. وخلال هذا الاستكشاف، اطلعوا على التقنيات الفنية التي ترمز إلى هذه الفترة، مثل الزخرفة والنقش والتأثيرات المعدنية. وقد منحتهم رحلتهم عبر الزمن فهماً وتقديراً أفضل للثروات الثقافية لهذه الفترة الرائعة.
التعبير من خلال تشكيل الأقنعة
انغمس طلاب الصف الثامن في موضوع “التعبير من خلال تشكيل الأقنعة”. كان الهدف من هذا المشروع العمل في ثنائيات وتسليط الضوء على أهمية مساعدة الآخر لتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس. واكتشفوا فن الصبر الضروري للعمل الدقيق. في أجواء ودية ومتناغمة، أطلق الطلاب العنان لإبداعاتهم لتخرج أعمالاً فريدة غنية بالإبداع.
إعادة التدوير والنحت
شرع طلاب الصف التاسع في مشروع مبتكر يتضمن إعادة التدوير والنحت. قاموا بجمع العبوات البلاستيكية وتحويلها بشكل إبداعي إلى مزهريات فنية باستخدام الجبس، وألوان الباستيل. مكن المشروع الطلاب من التعرف على أهمية إعادة التدوير مع تطوير مهاراتهم الفنية وحسهم الإبداعي.